تصدير النفط الإيراني مستمر رغم أقوى قصف أمريكي على جزيرة خرج

ايران

 

 

كتبت/ نجلاء فتحى 

 

أكد مسؤول إيراني أن تصدير النفط من جزيرة خرج مستمر بشكل طبيعي رغم الهجمات الأمريكية الأخيرة، مشيرًا إلى أن المنشآت تعمل بكامل طاقمها، ولم تُسجل أي خسائر بشرية بين العسكريين أو المدنيين. وأوضح أن الهجوم أدى لتضرر بعض المنشآت العسكرية والمطار فقط، بينما البنية التحتية النفطية لم تتأثر، ما حافظ على استمرار تدفق صادرات النفط الإيرانية الحيوية.

 

ويأتي هذا التصريح بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تنفيذ ما وصفه بـ«أقوى قصف في تاريخ الشرق الأوسط» على جزيرة خرج، مؤكدًا تدمير كل الأهداف العسكرية بالكامل دون المساس بمرافق النفط، لتجنب توقف الصادرات.

 

وتعتبر جزيرة خرج قلب النظام النفطي الإيراني، حيث تمر عبرها حوالي 90-95% من صادرات إيران النفطية، وتستوعب أكبر ناقلات نفط عملاقة في العالم، ما يجعلها هدفًا استراتيجيًا عالي القيمة في أي صراع.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.