مصر تدعو لضبط النفس بعد تصاعد الاشتباكات بين باكستان وأفغانستان

 

 

 

كتبت /نجلاء فتحى 

 

 

أعربت جمهورية مصر العربية عن قلقها العميق إزاء التطورات المتسارعة على الحدود بين باكستان وأفغانستان، في أعقاب اندلاع مواجهات عسكرية أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وأكدت مصر، في بيان رسمي، ضرورة تحلي جميع الأطراف بأقصى درجات ضبط النفس، والعمل على احتواء الموقف عبر القنوات الدبلوماسية، تفاديًا لتفاقم الأزمة واتساع نطاق التصعيد في المنطقة. كما شددت على أهمية إعلاء الحلول السياسية والحوار المباشر لتسوية الخلافات، بما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.

 

وفي إطار متابعة المستجدات، أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اتصالًا هاتفيًا مع السيد محمد إسحاق دار، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية باكستان، حيث استمع إلى عرض تفصيلي حول تطورات الأوضاع على الأرض.

 

وخلال الاتصال، جدد وزير الخارجية المصري التأكيد على موقف القاهرة الداعي إلى خفض التصعيد، وتغليب لغة الحوار، وتجنب أي خطوات من شأنها زيادة التوتر أو زعزعة الاستقرار في المنطقة.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.