قادة الجيش الإسرائيلي يوجهون تحذيراً شديد اللهجة لإيران والحوثيين
كتبت /نجلاء فتحى
هدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الفريق إيال زامير، ووزير الدفاع يسرائيل كاتس إيران والحوثيين في اليمن بدفع “ثمن باهظ وفوري” في حال شن أي هجوم على إسرائيل، وذلك ردًا على أي تحرك محتمل من الولايات المتحدة ضد طهران.
وأكد زامير جاهزية الجيش الإسرائيلي للرد الفوري على أي تهديد، بينما أشار كاتس إلى نجاح إسرائيل في اغتيال عدد من كبار مسؤولي الحوثيين، كخطوة تمهيدية لأي رد أشد قسوة في حال استهدفت الجماعة الأراضي الإسرائيلية.
في المقابل، أشارت مصادر إلى أن الولايات المتحدة لم تتخذ قرارها النهائي بشأن أي هجوم على إيران، رغم زيادة احتمالية التحرك العسكري بسبب تصاعد التوترات مع المفاوضات النووية الأخيرة.
بعض المسؤولين الإسرائيليين وصفوا الضجة الإعلامية الحالية بأنها تعبير عن الإحباط، وليس إشارة لهجوم وشيك، مع الاعتراف بعدم القدرة على التنبؤ بتصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.