انتهاء محادثات السلام  الأوكرانية-الروسية في جنيف وسط اتهامات بالمماطلة الروسية

روسيا وأوكرانيا

 

 

 

كتبت/ نجلاء فتحى 

 

 

 

انتهت اليوم الأربعاء محادثات السلام بين أوكرانيا وروسيا في جنيف بعد ساعتين فقط من الانعقاد، وسط توتر كبير.

 

 وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن المناقشات كانت “صعبة”، واتهم روسيا بالسعي عمداً لإطالة المفاوضات ومنع التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب التي مست منذ أربع سنوات.

 

تأتي هذه المحادثات بوساطة أمريكية في سويسرا، فيما أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن مسؤولية ضمان نجاح المفاوضات تقع على عاتق أوكرانيا ورئيسها.

 

وكتب زيلينسكي على منصة إكس أن روسيا تحاول تأخير الوصول إلى مرحلة الحل النهائي، مؤكداً أن أي خطة تتطلب تخلي أوكرانيا عن أراضٍ في دونباس سيرفضها الشعب الأوكراني في استفتاء محتمل.

 

من جهته، قال كبير المفاوضين الروس فلاديمير ميدينسكي إن مفاوضات إضافية ستُعقد قريباً، دون تحديد موعد، بينما أكد مسؤول أوكراني انتهاء جلسة اليوم بعد ساعتين فقط.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.