استثمارات جديدة لتعزيز إنتاج الغاز شمال سيناء وخطط تنموية طموحة
بقلم دعاء ايمن
أعلنت شركة شمال سيناء للبترول عن اعتماد الموازنة المعدلة للعام المالي الحالي، ووضع الموازنة التخطيطية للعام المقبل، إلى جانب الخطة الخمسية للإنتاج. وأكدت الشركة على أهمية الحفاظ على معدلات الإنتاج الحالية وزيادتها، مع الاستفادة من التسهيلات القائمة لدعم أعمال التنمية في المناطق المجاورة، مع الالتزام التام بإجراءات السلامة والصحة المهنية، حيث تجاوزت ساعات العمل الآمنة 2 مليون ساعة حتى الآن.
وخلال اجتماع عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، شددت الهيئة المصرية العامة للبترول على تقديم الدعم الكامل للشركة في خطط زيادة الإنتاج، بما يشمل برامج الحفر والحفاظ على معدلات السلامة. كما تم استعراض خطط التنمية والاستكشاف للعام المالي القادم، التي تشمل استثمار حوالي 89 مليون دولار في حفر ثلاثة آبار استكشافية جديدة، إلى جانب تكثيف أعمال التنمية للحفاظ على معدلات الإنتاج الحالية البالغة نحو 60 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.
كما تم التأكيد على الإسراع في تنفيذ الاستثمارات الخاصة بالآبار الاستكشافية المدرجة في الخطة الخمسية، مع الالتزام بإجراءات التوافق البيئي، نظراً للطبيعة الخاصة للمنطقة. وناقش الحضور أيضاً خطط شركتي بتروزنيمة وبتروملك لتعزيز النشاط الاستكشافي والاستثمار في ضوء الفرص الجيولوجية الواعدة في مناطق الامتياز، وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر لمتابعة تقدم أعمال الاستكشاف وتطوير التسهيلات.