محافظ قنا يشيد بجهود مديرية العمل فى توفير فرص عمل لمواطنات من ذوى الهمم وتفعيل نسبة الـ5%
كتبت/ نجلاء فتحى
أشاد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، بجهود مديرية العمل بالمحافظة فى توفير فرص عمل لائقة لمواطنات من ذوى الهمم، مؤكدًا أن دمجهم فى سوق العمل يمثل ركيزة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة وبناء الإنسان، بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية.
وشدد محافظ قنا على أهمية تكثيف الرقابة الميدانية وأعمال التفتيش على المنشآت المختلفة، للتأكد من التزامها بتطبيق نسبة الـ5% المقررة قانونًا لتشغيل ذوى الهمم، بما يضمن لهم حياة كريمة ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص.
وأعلنت مديرية العمل بقنا عن نجاحها فى توقيع 3 عقود عمل جديدة لمواطنات من ذوى الهمم، فى إطار جهودها المستمرة لتمكينهم اقتصاديًا ودمجهم بشكل فعّال فى سوق العمل، تنفيذًا لاستراتيجية الدولة الداعمة لحقوقهم.
من جانبه، أوضح أحمد محمد معوض، مدير مديرية العمل بقنا، أن هذه الخطوات تأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحت إشراف محمد جبران وزير العمل، وبمتابعة مباشرة من محافظ قنا، لضمان التطبيق الفعلى لنسبة الـ5% داخل المنشآت.
وأشار إلى أن المديرية تتابع إجراءات التعيين من خلال مكتب تشغيل قنا، ولا تكتفى بتوفير فرص العمل فقط، بل تستمر فى التفتيش والمتابعة الدورية للتأكد من استمرارية التعاقدات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات، بما يضمن التطبيق السليم للقانون.