ميناء دمياط يستقبل 39 ألف طن سلاج ويصدر 14.8 ألف طن يوريا خلال 24 ساعة

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

سجّل ميناء دمياط نشاطاً بحرياً ملحوظاً خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث استقبل الميناء 10 سفن وغادرت 14 سفينة، ليبلغ إجمالي عدد السفن المتواجدة حالياً 23 سفينة.

وذكرت حركة البضائع أن الصادرات من البضائع العامة بلغت 37,826 طنًا، شملت: 14,826 طن جبس بودرة معبأ، و218 طن يوريا، و1,550 طن حديد، و2,545 طن كلينكر، إلى جانب 18,687 طن بضائع متنوعة.

أما الوارد فقد وصل إلى 69,495 طن، تتضمن: 39,765 طن سلاج، و10,900 طن ذرة، و3,603 طن حديد، و7,985 طن خردة، و7,242 طن قمح. بينما سجلت حركة الحاويات 178 حاوية مكافئة للصادرات، و97 حاوية مكافئة للواردات، و1,131 حاوية مكافئة للترانزيت.

وفيما يتعلق بمخزونات الحبوب والغلال، وصل رصيد صومعة القطاع العام من القمح إلى 53,869 طنًا، فيما بلغ رصيد مخازن القطاع الخاص 31,481 طنًا، بينما سجلت حركة الشاحنات الداخلة والخارجة 5,031 حركة خلال نفس الفترة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.