انهيار أرضي يودي بحياة 7 أشخاص ويترك العشرات مفقودين في جاوة بإندونيسيا
كتبت ـ داليا أيمن
أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث بإندونيسيا عن وقوع انهيار أرضي صباح السبت في جزيرة جاوة الغربية، ما أسفر عن وفاة سبعة أشخاص على الأقل، في حين لا يزال أكثر من 80 شخصًا مفقودين.
وأوضح المتحدث باسم الوكالة، عبد المهاري، أن الحادث وقع في منطقة باندونج الغربية، مشيرًا إلى أن فرق الإنقاذ لا تزال تبحث عن المفقودين وتتابع عمليات الإخلاء. وأضاف أن عشرات السكان نجحوا في النجاة، بينما يستمر البحث عن 83 شخصًا لم يتم تحديد مواقعهم بعد.
وتعد هذه الكوارث شائعة في إندونيسيا خلال موسم الأمطار الممتد من أكتوبر إلى مارس، حيث يؤدي تشبع التربة بالمياه إلى انهيارات أرضية وفيضانات متكررة تؤثر على المناطق السكنية والزراعية على حد سواء.