بقلم دعاء أيمن
عقد الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، اجتماعًا مع أعضاء اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون نادي دمياط الرياضي، بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب المحافظ، والدكتور محمد فوزي مدير مديرية الشباب والرياضة، والمستشار محمد الماشطة.
واستهل المحافظ اللقاء بتقديم التهنئة لأعضاء اللجنة بمناسبة صدور قرار وزير الشباب والرياضة بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة النادي، متمنيًا لهم التوفيق في أداء مهامهم وتحقيق المصلحة العامة، والعمل على تطوير مستوى الخدمات الرياضية التي يقدمها النادي.
وأكد الدكتور أيمن الشهابي أن ملف نادي دمياط الرياضي يُعد من الملفات المعقدة التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية، موضحًا أن المحافظة بالتنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة قامت بدراسة الملف بشكل شامل، ورصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتي انتهت بحل مجلس الإدارة السابق ووضع آلية انتقالية لحين تشكيل اللجنة الحالية.
وأشار المحافظ إلى أن الفترة الماضية شهدت تعاونًا وثيقًا بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة، لم يقتصر فقط على معالجة الملف الإداري للنادي، بل امتد ليشمل استكمال الأعمال الإنشائية والتجهيزات بمقر النادي، الذي يتمتع بإمكانات كبيرة، لافتًا إلى أن تكلفة استكمال المرافق بلغت نحو 30 مليون جنيه.
وشدد محافظ دمياط على أن اللجنة المؤقتة تواجه تحديًا مهمًا خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا ضرورة إعداد رؤية متكاملة وخطة عمل محددة الأهداف، تتضمن خارطة طريق واضحة لتعظيم الاستفادة من مقومات النادي، وتحقيق الاستدامة، وتطوير الأنشطة الرياضية بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للنشء وأبناء المحافظة، والوصول بالنادي إلى المكانة التي تليق به.
كما وجّه المحافظ بسرعة تشكيل باقي اللجان المختصة بإدارة شؤون النادي، وفقًا للوائح والقوانين المنظمة، مؤكدًا في الوقت نفسه تقديم الدعم الكامل من المحافظة لكل الجهود التي تسهم في تنفيذ هذه الرؤية.
ومن جانبهم، أعرب رئيس اللجنة المؤقتة وأعضاؤها عن تقديرهم لجهود محافظ دمياط، مشيرين إلى أن تلك الجهود أحدثت نقلة نوعية في الملف الرياضي بالمحافظة، وأسفرت عن إنجازات ملموسة، من بينها دفع معدلات العمل بنادي «سيتي كلوب» وتصحيح الأوضاع داخل نادي دمياط الرياضي.
يُذكر أن قرار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، رقم 1868 لسنة 2025، نص على تشكيل لجنة لإدارة شؤون نادي دمياط الرياضي، برئاسة عاطف عطية، وعضوية كل من رضا إسماعيل، وصلاح البرلسي، ومحمد سعد الجحر، والمستشار طه طه الطحان، ومحمد أبو السعود، والكابتن أسامة حلمي.