وزارة الداخلية تكشف عن بؤرة إجرامية بأسوان وتضبط نصف طن مخدرات مع أسلحة نارية

الداخلية

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

واصلت وزارة الداخلية جهودها في توجيه ضربات استباقية ضد البؤر الإجرامية ومروجي المخدرات والأسلحة غير المرخصة، حيث تمكنت أجهزة الأمن العام ومكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي، من استهداف بؤرة إجرامية نشطة في عدة محافظات.

وأوضحت التحريات أن البؤرة تضم عناصر جنائية شديدة الخطورة سبق الحكم عليهم في قضايا المخدرات، حيازة أسلحة نارية، السرقة بالإكراه، والاعتداء، وكانوا بصدد جلب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة تمهيداً للاتجار بها.

أسفرت العملية عن مصرع 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة بنطاق محافظة أسوان، وضبط باقي أفراد البؤرة بحوزتهم كميات ضخمة من المخدرات والأسلحة، شملت:

قرابة نصف طن من المخدرات بأنواع متنوعة (حشيش، بانجو، هيدرو، آيس، هيروين، كوكايين)

7650 قرص مخدر

29 قطعة سلاح ناري (رشاش جرينوف، 8 بنادق آلية، 4 بنادق خرطوش، 16 فرد خرطوش)

وتم تقدير القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 73 مليون جنيه.

وأكدت وزارة الداخلية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين والمتبقين من البؤرة لضمان محاسبتهم وفق القانون.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.