مستشفى دمياط العام تنقذ شابًا من نزيف بالبطن نتيجة تهتك الطحال

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

تمكنت فرق الجراحة بمستشفى دمياط العام من إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 18 عامًا بعد إصابته بنزيف داخلي بالبطن نتيجة تهتك الطحال، إثر حادث مروري.

استقبلت المستشفى المريض فور وقوع الحادث، حيث تم إجراء الفحوصات الأولية والإسعافات اللازمة، بالإضافة إلى الأشعة والتحاليل الطبية، التي أكدت الحاجة لتدخل جراحي عاجل. دخل المريض غرفة العمليات لإجراء استكشاف للبطن، وتم استئصال الطحال ووقف النزيف، وخرج من العمليات بصحة جيدة تحت متابعة طاقم قسم الجراحة بالمستشفى.

وتقدم الدكتور محمد عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة بدمياط، بالشكر لفريق الجراحة، الذي ضم الدكتور مصطفى كامل، والدكتور عبد الله شحاته، والدكتور إبراهيم حسن، والدكتور أسامة المرسي، والدكتور إيهاب سعد، والدكتور محمد نوفل، والدكتور خالد جاد، بالإضافة إلى طاقم التخدير بقيادة الدكتور أيمن النجار والدكتور محمد مطر.

وجاءت العملية تحت إشراف الدكتور محمد السيد اللبان، مدير مستشفى دمياط العام، ومتابعة الدكتور أحمد بدير، استشاري ورئيس قسم الجراحة، وبالتوجيهات المباشرة من الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، والدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.