كتبت ـ داليا أيمن
شدد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع الأجهزة التنفيذية والقطاعات الحيوية بالمحافظة، لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة ونشاط الرياح وسقوط الأمطار، وضمان التعامل الفوري مع أي طارئ.
ووجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لسحب مياه الأمطار فورًا من الشوارع والطرق لتجنب التكدس، مع تكثيف المراقبة على مدار الساعة عبر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في الديوان العام، وغرف العمليات المركزية المنتشرة بالأحياء والمدن والمراكز.
كما شدد على التنسيق الكامل بين كافة القطاعات الخدمية (الكهرباء، المياه، المرور، النظافة، وغيرها)، ومتابعة حالة الأشجار المتهالكة والتعامل السريع مع سقوط أي منها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لضمان سرعة الاستجابة لأي معوقات أو بلاغات من المواطنين.
وأكد المحافظ أن هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على سلامة المواطنين، وضمان استمرارية الحركة المرورية، ومنع أي تأثيرات سلبية على الخدمات الأساسية بسبب الأحوال الجوية.