«زاد العزة» 112 تنطلق إلى غزة.. الهلال الأحمر المصري يرسل آلاف الأطنان من المساعدات الغذائية والإنسانية
غزة
بقلم دعاء أيمن
واصل الهلال الأحمر المصري جهوده الإنسانية لدعم الأشقاء في قطاع غزة، بإطلاق القافلة رقم 112 من قوافل «زاد العزة.. من مصر إلى غزة»، والتي انطلقت اليوم محمّلة بشاحنات المساعدات العاجلة، في إطار دوره كآلية وطنية معنية بتنسيق وتفويج المساعدات الإنسانية إلى القطاع.
وشهد اليوم الـ112 من القافلة إرسال كميات ضخمة من الإمدادات الإغاثية المتنوعة، شملت أكثر من 118 ألف سلة غذائية، و755 طنًا من الدقيق، إلى جانب ما يزيد على 970 طنًا من الأدوية العلاجية والمستلزمات الطبية والإغاثية، بالإضافة إلى نحو 160 طنًا من مستلزمات العناية الشخصية، وقرابة 1,580 طنًا من المواد البترولية اللازمة لتشغيل المرافق الحيوية.
وفي استجابة عاجلة لموجة الطقس السيئ التي يشهدها قطاع غزة، عزز الهلال الأحمر المصري القافلة بإمدادات شتوية أساسية، تضمنت ما يقرب من 30,970 قطعة ملابس شتوية، و920 بطانية، دعمًا للأسر المتضررة وتخفيفًا من معاناتهم خلال فصل الشتاء.
ويُذكر أن قوافل «زاد العزة.. من مصر إلى غزة» انطلقت لأول مرة في 27 يوليو 2025، وحملت منذ ذلك الحين آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المتنوعة، شملت المواد الغذائية، والدقيق، وألبان الأطفال، والمستلزمات الطبية، والأدوية، ومستلزمات النظافة الشخصية، فضلًا عن كميات كبيرة من الوقود.
ويواصل الهلال الأحمر المصري تواجده على الحدود كجهة وطنية لتنسيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية الأزمة، حيث لم يُغلق معبر رفح من الجانب المصري بشكل نهائي، مع استمرار حالة الاستعداد في جميع المراكز اللوجستية، وتمكن من إدخال أكثر من نصف مليون طن من المساعدات الإنسانية، بدعم ومشاركة نحو 65 ألف متطوع من أبناء الجمعية.