استمرار محاكمة المتهمين في وفاة السباح يوسف محمد بسبب الإهمال
كتبت/ نجلاء فتحي
تستكمل محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الخميس، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في قضية وفاة السباح يوسف محمد نتيجة الإهمال في إدارة مسابقات السباحة.
وكانت النيابة العامة قد أمرت مسبقًا بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة يوم الخميس 25 ديسمبر 2025، مع نسخ صورة من التحقيقات وإرسالها إلى وزارة الشباب والرياضة لاتخاذ الإجراءات الإدارية والتنظيمية اللازمة، وفقًا لقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 وتعديلاته ولوائحه التنفيذية.
وأوضحت التحقيقات أن أغلب أعضاء مجلس إدارة اتحاد السباحة ومديره التنفيذي ورئيس لجنة المسابقات لم يكن لديهم الخبرة الكافية لإدارة رياضة السباحة، ولم يتم اختيار مؤهلين فنياً وصحياً لإدارة المسابقات، ما أدى إلى سوء تنظيم البطولة وعدم تناسب أعداد المشاركين مع المسابح والمدة المحددة لها، بحسب شهادات أولياء الأمور والقائمين على إدارة المسابح.
وفي خطوة قانونية، أنهى محامي المجني عليه، مرتضى منصور، إجراءات الادعاء بالحق المدني بمبلغ 250 ألف جنيه. بينما تواصل والدة السباح يوسف المطالبة بحق ابنها، حاملة صورته أمام المحكمة.