محافظ القليوبية يشارك الأقباط احتفالات عيد الميلاد ويؤكد: مصر نموذج للوحدة الوطنية والتعايش
كتبت /نجلاء فتحي
في أجواء سادها الود وروح المحبة، شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الإخوة الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، حيث حرص على تقديم التهنئة خلال قداس العيد، معبرًا عن عمق العلاقات الإنسانية التي تجمع أبناء الوطن الواحد.
وخلال كلمته، مازح المحافظ الحضور قائلًا: “شوفت بوست بيتكلم عن أعداد المسلمين في الكاتدرائية”، وهو ما قوبل بتفاعل وإشادة من المشاركين، في مشهد عكس حالة التلاحم والتعايش المشترك بين المسلمين والمسيحيين في مصر.
وأكد محافظ القليوبية أن هذه الصور الإيجابية تجسد حقيقة الوحدة الوطنية، مشددًا على أن مصر ستظل دائمًا مثالًا يحتذى به في التسامح الديني وقبول الآخر، وأن المناسبات الدينية تمثل فرصة لتعزيز قيم المحبة والسلام والعمل المشترك من أجل بناء الوطن.
وشهد مساء الثلاثاء قداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة السيدة العذراء بمدينة بنها، حيث كان في استقبال المحافظ نيافة الأنبا مكسيموس، مطران بنها وقويسنا، الذي رحب بمشاركة القيادات التنفيذية، مؤكدًا أهمية هذه الزيارات في دعم روح الأخوة الوطنية.
ولاقت مشاركة المحافظ وكلماته ترحيبًا واسعًا من الحضور، الذين أكدوا أن مثل هذه المبادرات تعبر بصدق عن قوة النسيج الوطني المصري، وتؤكد أن المصريين، بمختلف انتماءاتهم، يجمعهم وطن واحد وقيم مشتركة.