مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط نصف طن مخدرات وأسلحة غير مرخصة في سوهاج

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

في إطار استمرار وزارة الداخلية في توجيه ضربات استباقية للبؤر الإجرامية ومروجي المخدرات والأسلحة غير المرخصة، نجحت الأجهزة الأمنية في استهداف بؤر إجرامية نشطة في عدة محافظات تضم عناصر شديدة الخطورة تمهيدًا للاتجار بالمخدرات والأسلحة.

وأكدت تحريات قطاعي الأمن العام ومكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع باقي الأجهزة المعنية أن تلك البؤر تقوم بجلب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة غير المرخصة.

عقب تقنين الإجراءات، تم التعامل مع تلك العناصر بمشاركة قطاع الأمن المركزي، وأسفر الأمر عن مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بمحافظة سوهاج، محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضايا قتل وسرقة بالإكراه وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، إضافة إلى الاتجار بالمخدرات ومقاومة السلطات.

كما تم ضبط باقي أفراد البؤر الإجرامية وبحوزتهم قرابة نصف طن من المواد المخدرة المتنوعة تشمل حشيش وهيروين وشابو، إلى جانب 15 قطعة سلاح ناري (9 بنادق آلية – 3 بنادق خرطوش – 3 فرد خرطوش)، وتقدر القيمة المالية للمخدرات المضبوطة بأكثر من 50 مليون جنيه.

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتورطين لضمان إحكام السيطرة على هذه البؤر وحماية المجتمع من الأنشطة الإجرامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.