مصر تستعيد 36 قطعة أثرية من الولايات المتحدة خرجت بطرق غير شرعية

آثار

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن استعادة مصر 36 قطعة أثرية من الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قد خرجت بطرق غير مشروعة، في إطار جهود الدولة المستمرة للحفاظ على التراث الحضاري وصون الهوية المصرية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المركز الإعلامي أن القطع المستعادة تتوزع على ثلاث مجموعات رئيسية:

المجموعة الأولى: 11 قطعة أثرية متنوعة.

المجموعة الثانية: 24 مخطوطًا نادرًا باللغتين القبطية والسريانية.

المجموعة الثالثة: لوحة ملونة تعود إلى الأسرة الفرعونية الـ18، سلمها متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك.

وأشار المركز إلى أن مصر تواصل التعاون المؤسسي والالتزام بالقوانين المحلية والاتفاقيات الدولية الخاصة بحظر استيراد وتصدير ونقل الممتلكات الثقافية بطرق غير مشروعة، مؤكداً حرص الدولة على حماية تاريخها وتراثها للأجيال القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.