كتبت نجلاء فتحي
شهد شارع المحمدي المتفرع من شارع محمد فريد بمدينة طهطا شمال محافظة سوهاج، مساء اليوم، انهيار منزل مكون من ثلاثة طوابق ملك المواطن مصطفى أبو ضيف السيد، دون أن يسفر الحادث عن أي إصابات، فيما اقتصرت الخسائر على محتويات المنزل.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي اللواء دكتور حسن عبدالعزيز، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، بلاغًا يفيد بانهيار منزل مبني بالطوب الأحمر ومغطى بالعروق الخشبية والجريد. وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة والحماية المدنية ونائب رئيس المركز إلى الموقع لمتابعة الموقف.
واتخذت الوحدة المحلية إجراءات عاجلة لضمان السلامة العامة، حيث تم فصل الكهرباء والمياه عن العقار، وفرض كردون أمني حول المكان لمنع اقتراب المارة. كما يجري عرض المنزل على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لتحديد القرار الهندسي المناسب بشأنه.
وتم إخطار مديرية التضامن الاجتماعي لمعاينة الحالة وتقديم الدعم اللازم للأسرة المتضررة.