كتبت ـ داليا أيمن
أجرى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة جولة ميدانية داخل عدد من المنشآت الصحية بمركز ومدينة الصف، شملت مستشفى الصف المركزي ووحدة طب أسرة الفهميين، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
واستهل المحافظ جولته بتفقد أقسام مستشفى الصف المركزي، حيث تابع سير العمل داخل أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والأشعة والمعامل، بالإضافة إلى وحدة الغسيل الكلوي ووحدة المناظير، واطمأن على انتظام نوبات عمل الأطقم الطبية والتمريض.
وأشاد محافظ الجيزة بمستوى تجهيزات المعامل بالمستشفى، مؤكدًا دور الأجهزة الحديثة في تحسين دقة وسرعة نتائج التحاليل الطبية، كما ناقش مع قيادات مديرية الشؤون الصحية وإدارة المستشفى الاحتياجات الفنية اللازمة لدعم الأداء وتحسين مستوى الخدمة بما يتناسب مع حجم الإقبال اليومي.
وخلال الجولة، استمع المحافظ إلى شكاوى وملاحظات المواطنين، ووجّه بسرعة إزالة المعوقات أمام المرضى وذويهم، مع التأكيد على أهمية تطوير آليات التعامل مع الحالات الطارئة وسرعة الاستجابة لها.
وفي قرية الفهميين، تفقد محافظ الجيزة مركز طب الأسرة المطور ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، واطمأن على جاهزية أقسام الطوارئ والملاحظة والأشعة والتطعيمات والصيدلية، إلى جانب توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.
ورافق المحافظ خلال الجولة كل من إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، ومحمد مرعي السكرتير العام المساعد، ووليد عبداللطيف معاون المحافظ، والدكتور إسحاق جميل وكيل وزارة الصحة بالجيزة، ووائل شعبان رئيس الإدارة المركزية بالمحافظة، وفرج عبد العاطي رئيس مركز ومدينة الصف.