“الكاف” يحيل أحداث مباراة الأهلي والجيش الملكي في دوري أبطال أفريقيا إلى لجنة الانضباط

كاف

 

 

 

خلود ابوالسعود 

 

 

 

أدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الأهلي المصري والجيش الملكي المغربي، بالإضافة إلى مباراة شبيبة القبائل الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت يوم 28 نوفمبر 2025.

 

 

أكد الكاف في بيان رسمي أنه أحال الوقائع التي وقعت خلال تلك المباريات إلى لجنة الانضباط لفتح تحقيق شامل واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للوائح المنظمة للبطولات القارية، مشددا على أن سلامة اللاعبين والجماهير تمثل أولوية قصوى في جميع مسابقاته.

 

وقال الاتحاد في بيان له: “يدين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشدة الخروقات الأمنية الخطيرة التي حدثت خلال مباراة دوري أبطال أفريقيا بين فرق الجيش الملكي المغربي والأهلي المصري ونادي شبيبة القبائل الجزائري ويانغ أفريكانز التنزاني يوم 28 نوفمبر 2025”.

 

 

وشهدت المواجهة بين الأهلي والجيش الملكي أعمال شغب بعد أن اعتدت جماهير الفريق المغربي على لاعبي الأهلي من خلال إلقاء زجاجات المياه والأدوات الحادة عليهم، وهو ما وثقه حكم المباراة في تقريره الرسمي المقدم للاتحاد الأفريقي.

 

أوضح الكاف أنه سيتعامل بحزم مع أي مخالفات تهدد أمن المباريات أو تضر بروح المنافسة داخل القارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.