جدعون ساعر يهاجم رئيسة وزراء الدنمارك بعد وصفها نتنياهو بـ”المشكلة”

جدعون ساعر

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

هاجم وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، جدعون ساعر، رئيسة وزراء الدنمارك مته فريدريكسن، بعد تصريحاتها الأخيرة التي اعتبرت فيها أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بات “مشكلة في حد ذاته”.

 

وقال ساعر إن ما صدر عن فريدريكسن يمثل “إهانة”، مؤكداً أن التهديد بفرض عقوبات أوروبية “لن يكون له أي تأثير على إسرائيل”، وذلك وفق ما نقلته شبكة الشرق السعودية.

 

وكانت فريدريكسن قد صرّحت في مقابلة مع صحيفة “يولاندس بوستن” الدنماركية، الجمعة الماضية، أن نتنياهو أصبح “عقبة بحد ذاته”، مشيرة إلى أنها ستسعى للضغط على إسرائيل بشأن حرب غزة، في ظل تولي بلادها رئاسة الاتحاد الأوروبي.

 

وأضافت رئيسة الوزراء أن إسرائيل “ستكون في وضع أفضل من دون نتنياهو على رأس الحكومة”، معتبرة أن الحكومة الحالية “تتصرف ضد مصالح إسرائيل”، لكنها شددت في الوقت نفسه على أن قرار الإطاحة به “يعود في النهاية إلى الإسرائيليين أنفسهم”.

 

ورغم انتقادها اللاذع لنتنياهو، أكدت فريدريكسن أن الدنمارك كانت ولا تزال من أبرز الدول الداعمة لإسرائيل، مشيرة إلى أنها شخصياً ملتزمة بمواصلة هذا الدعم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.